SLA-AGC Conference Online Registration is closed , we will have Onsite Registration on Monday 6th of March from 4:00 PM to 7:00 ِPM and Tuesday 7th of March from 7:30 AM to 11:00 ِAM, The registration will take place at front of Muharraq ballroom, Diplomat Radisson Blu Hotel. We look forward to welcome you all next week in the Kingdom of Bahrain.

Welcome Message from the President

كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية
المؤتمرالثالث والعشرين لجمعية المكتبات المتخصصة – فرع الخليج العربي
9-7 مارس البحرين 2017 – االبحرين

تتزايد الأهمية الإستراتيجية لدور المكتبات ومراكز المعلومات في عملية التنمية الإجتماعية والتعليمية والثقافية، بإعتبارها حافظة للتراث والإنتاج الفكري والثقافي، وملتقى للتعليم الحر وإكتساب المعرفة المفتوحة، ويتجلى دور المكتبات الهام فيما تكرسه جمعية المكتبات المتخصصة ( فرع الخليج العربي )، من تجسيد لهذا المفهوم في مؤتمرها السنوي الذي يقام في رحاب دول مجلس التعاون الخليجي، وها نحن بعد ختام مؤتمر الكويت الثاني والعشرين بتوصيات قيمة ونجاح محقق على أرض الواقع، وبحصيلة الجلسات والبحوث العلمية القيمة والمشاركات الفعالة وعروض أحدث الأجهزة والتقنيات في عالم تطور المكتبات وإستخدام وسائل القراءة والبحث الرقمي والنشر الالكتروني.

ها نحن نستعد ونحضر بتعاون فريد ووثيق بين أعضاء مجلس الإدارة الممثل لكل الدول الخليجية، للمؤتمر القادم الثالث والعشرين. الذي سيقام في مملكة البحرين الغالية، خلال الفترة 7 - 9 مارس 2017. سيعقد المؤتمر والمعرض الذي إنطلق من محيطه الخليجي إلى العالمية بنجاح وإقتدار، تحت شعار جودة التعليم والتدريب في المكتبات ومراكز المعلومات، ليقدم بحوثاً علمية ذات تنوع وشمول، سيناقش بعمق وكثافة كيفية تفعيل دور المكتبات في مختلف مراحل التعليم الحديث والمفتوح، والنظم المهنية المعتمدة على الحوسبه السحابية. والإعتماد المهني الأكاديمي الذي يؤهل في عمل المكتبات والمعلومات، ودور الجمعيات المهنية المتخصصة والإتحادات في تحسين وتطوير بيئة العمل، وكيفية تسويق أفضل الممارسات في سوق العمل.

ودور الناشرين ومعارض الكتاب ومراكز المعلومات في تكنولوجيا المستقبل، الذي سيكون بين يدي مكتبيّ اليوم في عالم المكتبات الرقمية. وسيعرض المؤتمر حلولاً لتطور الخدمات النوعية في البحث، ومستقبل توفير المعلومات العلمية بأساليب التقنية الحديثة، وتحديات المنافسة العالمية في سباق التطور والنشر الفضائي، وتقديم الخدمات المرجعية إلى أبعد مدى على كل أرجاء كوكبنا.

سيتيح المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات المتخصصة ( فرع الخليج العربي ) 2017 الفرصة المستمرة للقاء المكتبيين والأكاديميين وأخصائي المعلومات، في لقاء متميز لبحث هموم وإحتياجات المهنة وسبل التطوير والإرتقاء بنوعية الخدمات، جنباً إلى جنب مع موردي تكنولوجيا المعلومات وتصنيع الوسائل والأدوات التي تحقق تطلعات المستقبل في التطوير والنهوض بقطاع المكتبات ومراكز المعلومات الحيوي في التنمية والتواصل الإنساني الحضاري.

ويسر جمعية المكتبات المتخصصة الترحيب بمشاركتكم في المؤتمر القادم بمملكة البحرين الشقيقة. وستبقى جمعيتكم على عهدها بالوفاء والمساهمة في العمل الدؤوب والمعطاء، كشريك فعال في تطوير قطاع المكتبات الوطنية والمتخصصة في دولنا العربية الخليجية، وتسخير مواردها المعرفية لدعم النهضة التعليمية والثقافية والفكرية في مجتمعاتنا الواعدة بالمزيد من التقدم والنماء.

والله ولي التوفيق..، أ. كامل العبدالجليل
رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات المتخصصة / فرع الخليج العربي

Partners & Sponsors